ب
-
برامج التعليم عبر الوطني
دراسة مقارنة لتطبيقات التعليم عبر الوطني في جامعات کل من الصين واستراليا وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 701-803]
-
برنامج إثرائي مقترح
تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
-
بيئات التعلم الشخصية
أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
ت
-
تحديات الأوبئة
رؤية بحثية لتفعيل المنصات الرقمية في تحقيق أهداف العملية التعليمية في ضوء تحديات الأوبئة (الکورونا أنموذج) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 345-374]
-
تخطيط وإدارة الإنتاج
تطوير منهج تخطيط وإدارة الإنتاج لتنمية مفاهيم اقتصاد المعرفة لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 949-1045]
-
تداعيات کورونا
تصميم استراتيجية وفق تداعيات جائحة کورونا في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الحکيم وقبول التکنولوجيا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3019-3089]
-
تدريس الجغرافيا
فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 265-300]
-
ترتيب الجامعات على قوائم التصنيف العالمية
أسباب تدني ترتيب الجامعات المصرية الحکومية في التصنيفات العالمية "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4181-4213]
-
تشريعات - الدمج الشامل -مدارس التعليم العام
واقع الدمج التعليمي وصعوباته بين التلاميذ المعاقين عقلياً في ظل تشريعات الدمج الشامل بمدارس التعليم العام (دراسة تحليلية) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1373-1424]
-
تطوير
رؤية مستقبلية لتطوير منظومة التعليم في ظل الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) .. {الذکاء الاصطناعي (AI)} [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4991-5014]
-
تطوير التعليم الثانوي الفني
رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الفني في مصر في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3353-3400]
-
تعليم اللغة العربية
الممارسات الإبداعية أهداف منشودة وضرورة تربوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 871-886]
-
تقويم الأقران
أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
-
تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
-
تنمية التفکير الإيجابي
التربية وتنمية التفکير الإيجابي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1425-1441]
-
تنمية المجتمع
التربية الإبداعيــــة مطلب اساسى لشباب الجامعات وتنمية للمجتمع [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3711-3730]
ج
-
جامعة أسوان
تصور مقترح لجامعة أسوان کجامعة ريادية في ضوء مُستجدات اقتصاد المعرفة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3759-3954]
-
جامعة الوادي الجديد
دراسة تقييمية لأثر الثورة الصناعية الرابعة على منظومة البحث العلمي بجامعة الوادي الجديد [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1444-1502]
-
جامعة جنوب الوادي
تصور مقترح لحاضنة أعمال تکنولوجية بجامعة جنوب الوادي کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2791-2887]
-
جامعة طنطا
واقع إدارة أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID-19) بجامعة طنطا: دراسة ميدانية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1907-2029]
-
جائحة کورنا
تفـعــيل التعــلم الرقــمي بجـامعـة الأزهـــر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة وظل جائحة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1827-1852]
-
جائحة کورونا
اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
-
جائحة کورونا
توجهات بحوث علم النفس العربي في جائحة کورونا : مؤشرات باستخدام المراجعة المنظمة Systematic review [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2215-2253]
ر
-
رؤساء الأقسام
أخلاق الرعاية: البعد الغائب في إعداد الهيئة المعاونة بالأقسام الأکاديمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4621-4655]
-
رؤية
رؤية مستقبلية لتطوير منظومة التعليم في ظل الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) .. {الذکاء الاصطناعي (AI)} [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4991-5014]
-
رؤية تحليلية - تفاعل المعالجات - بيئات التعلم الافتراضية
رؤية تحليلية في بحوث تفاعل المعالجات (بيئات التعلم الافتراضية) – الاستعدادات (أساليب التعلم) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3731-3757]
-
رؤية مصر الرقمية
تصور مقترح لتأسيس بيئة التمکين لإنجاح التحول الرقمي في التعليم واستدامته في ضوء رؤية مصر الرقمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3561-3604]
ش
-
شباب الجامعات
التربية الإبداعيــــة مطلب اساسى لشباب الجامعات وتنمية للمجتمع [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3711-3730]
-
شخصية المواطن العالمي
برنامج قائم على نظرية البنتاجرام؛ لتنمية الاستدلال العلمي المجتمعي، وشخصية المواطن العالمي؛ لدى الطلاب معلمي العلوم بکلية التربية- جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3247-3331]
ض
-
ضرورة تربوية
الممارسات الإبداعية أهداف منشودة وضرورة تربوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 871-886]
ط
-
طريقة عرض المعلومات
سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
-
طفل الروضة
فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسية والرقمية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية والوعي السياحي لدى أطفال الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 625-699]
-
طفل الروضة
أثر استخدام استراتيجية ما وراء المعرفة في تعليم وتعلم مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4937-4982]
-
طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر
مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في العصر الرقمي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4603-4620]
-
طلاب الجامعة
الخصائص السيکومترية لمقياس الدافعية العقلية لدى طلاب الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2179-2215]
-
طلاب الجامعة المعاقين حرکياً
فعالية الإرشاد المعرفي القائم على اليقظة العقلية في تحسين الشفقة بالذات وأثره على وصمة الذات لطلاب الجامعة المعاقين حرکياً [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2357-2422]
-
طلاب المدرسة الثانوية العامة
دور المواطنة الرقمية في الحد من مشکلات التنمر الإلکتروني لدى طلاب الثانوية العامة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 205-265]
-
طلبة الجامعات
التسويف الأکاديمي وعلاقته بالاغتراب النفسي لدى طلبة الجامعات الفلسطينية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1705-1741]
-
طلبة الجامعة
التنمر الإلکتروني لدى طلبة الجامعة في الأردن [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3519-3551]
ع
-
علم النفس
تصميم استراتيجية وفق تداعيات جائحة کورونا في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الحکيم وقبول التکنولوجيا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3019-3089]
-
عمليات الفهم
تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
-
عن بعد - جائحة کورونا - أمهات أطفال الروضة ذوي الإعاقة
فاعلية برنامج إرشادي (عن بعد) للمهارات الحياتية لأمهات أطفال الروضة ذوي الإعاقة الفکرية في تحسين تقدير الذات لدى أطفالهن أثناء جائحة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 805-869]
-
عينة من الفلسطينيين وطرق أخرى للمواجهة
اضطراب کرب ما بعد الصدمة وعلاقته ببعض المتغيرات الديموغرافية لدى عيّنة من الفلسطينيين، ومحاولة تشخيص طرق أخرى للمواجهة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5241-5294]
ف
-
فاعليات الأنا
التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
-
فنلندا
المتطلبات التربوية لتدريس مقرر التفکير الحاسوبي فى مناهج مرحلة التعليم الأساسي فى کل من انجلترا وفنلندا وإمکانية الإفادة منها فى مصر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5055-5165]
-
فهم المقروء
أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في فهم المقروء وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي فى مادة اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 155-204]
-
فيروس کورونا
التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
-
فيروس کورونا المستجد
واقع إدارة أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID-19) بجامعة طنطا: دراسة ميدانية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1907-2029]
-
فيروس کورونا (کوفيد -19)
دور معلمات رياض الأطفال في تنمية القيم الصحية للطفل لمواجهة التحدي الصحي العالمي لفيروس کورونا (کوفيد -19) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 375-436]
ک
-
کتاب الأحياء3
القيم العلمية المُضَمَّنة في محتوى کتاب الأحياء3 للصف الثالث ثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4575-4601]
-
کلمات مفتاحية: تصميم استراتيجية
تصميم استراتيجية وفق تداعيات جائحة کورونا في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الحکيم وقبول التکنولوجيا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3019-3089]
-
کندا
جامعة الفيوم " جامعة خضراء" داعمة للبحث العلمي المستدام- تصور مقترح على ضوء خبرتي جامعة فاغينينغين والبحوث( WUR) بهولندا وجامعة شيربروک UdeS بکندا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4015-4137]
-
کورونا
التحدَّيات التي تواجه القيادات المدرسية عند تطبيق التعليم عن بُعد في ظل أزمة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3519-3560]
-
کوفيد
واقع إدارة أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID-19) بجامعة طنطا: دراسة ميدانية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1907-2029]
م
-
مبادئ التربية الإسلامية
تنمية مهارات إدارة الوقت لدى طالبات الماجستير في قسم أصول التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء مبادئ التربية الإسلامية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1653-1705]
-
مستويات التمکن
تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
-
مستوى المعلومات
سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
-
مصادر التعلم الرقمية - استراتيجية التساؤل الذاتي - التفکير ماوراء المعرفي- وجهة الضبط
أسلوب اختيار مصادر التعلم الرقمية (انتقائي/ عشوائي) باختبارات الکتاب المفتوح عبر الويب في ضوء استراتيجية التساؤل الذاتي وأثره في تنمية التفکير ماوراء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم مختلفي وجهة الضبط وخفض مستوى قلقهم من الاختبارات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4255-4382]
-
مطلب أساسى
التربية الإبداعيــــة مطلب اساسى لشباب الجامعات وتنمية للمجتمع [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3711-3730]
-
معلمي المرحلة الثانوية
اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
-
مفاهيم الرياضيات
أثر استخدام استراتيجية ما وراء المعرفة في تعليم وتعلم مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4937-4982]
-
مقياس الدافعية العقلية
الخصائص السيکومترية لمقياس الدافعية العقلية لدى طلاب الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2179-2215]
-
مکعب براي وتوماس.
إستراتيجية مقترحة لتطوير منظومة فروع الجامعات الدولية بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض الخبرات الدولية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1553-1652]
-
منصة مدرستي
اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
-
منظومة التعليم المطور (2.0)- تعدد التخصصات
معوقات تطبيق التکامل المعرفي - کإحدى المقاربات التربوية الحديثة بالصفوف المبکرة - من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3401-3517]
-
مهارات البحث الجغرافي
فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 265-300]
-
مهارات التدريس الإلکتروني
مقرر تفاعلي مقترح في طرق تدريس العلوم لتنمية مهارات التدريس الإلکتروني وتصميم ملف الإنجاز الإلکتروني لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 565-624]
-
مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين
أثر القراءة الحرة في تنمية القراءة المتعمقة وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 301-343]
-
مهارات- التعليم الأخضر الرقمى- مدارس التکنولوجيا التطبيقية
متطلبات التخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى لدى طلاب مدارس التکنولوجيا التطبيقية (رؤية مستقبلية) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2959-3017]
-
مهارات التفکير الإحاطي
فاعلية برنامج مقترح قائم على فنيات الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الابتکارية والتفکير الإحاطي لدى الطالبات الفائقات بالصف الأول الثانوي العام. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1133-1236]
-
مهارات التفکير التباعدى
أثر استخدام أنموذج جون زاهوريک فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4139-4179]
-
مهارات التفکير التخيلي
فاعلية نموذج جون زاهوريک البنائي في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم وتنمية مهارات التفکير التخيلي والحس العلمي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4693-4777]
-
مهارات القراءة المتعمقة
أثر القراءة الحرة في تنمية القراءة المتعمقة وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 301-343]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في العصر الرقمي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4603-4620]
-
مهارات الکتابة الابتکارية
فاعلية برنامج مقترح قائم على فنيات الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الابتکارية والتفکير الإحاطي لدى الطالبات الفائقات بالصف الأول الثانوي العام. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1133-1236]
-
مهارات تصميم ملف الإنجاز الإلکتروني
مقرر تفاعلي مقترح في طرق تدريس العلوم لتنمية مهارات التدريس الإلکتروني وتصميم ملف الإنجاز الإلکتروني لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 565-624]
-
مهارات ريادة الأعمال
برنامج مقترح في المشروعات الصناعية الصغيرة لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية في ضوء التنمية المهنية المستدامة. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5353-5403]
ن
-
نظام التعليم الجديد (2.0)- دراسة مقارنة
أنشطة التوکاتسو لحل مشکلات التعليم الاساسى وتبنى نظام التعليم الجديد (2.0) فى مصر "دراسة مقارنة بين المدارس اليابانية و المدارس المصرية اليابانية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 7481-4935]
-
نقد الذات السلبى
الجانب السلبى للحساسية الانفعالية ونقد الذات فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى الطلاب الملتحقين بمدارسSTEM [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2529-2592]
-
نموذج هندسة تکنولوجيا التعلم
برنامج فى التربية التراثية قائم على تکنولوجيا هندسة التعلم (LTSA)؛ لتنمية الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية، بکلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3089-3147]
و
-
وصمة الذات
فعالية الإرشاد المعرفي القائم على اليقظة العقلية في تحسين الشفقة بالذات وأثره على وصمة الذات لطلاب الجامعة المعاقين حرکياً [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2357-2422]
ه
-
هولندا
جامعة الفيوم " جامعة خضراء" داعمة للبحث العلمي المستدام- تصور مقترح على ضوء خبرتي جامعة فاغينينغين والبحوث( WUR) بهولندا وجامعة شيربروک UdeS بکندا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4015-4137]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند