فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • الاتجاهات اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
  • الاتجاهات الحديثة رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الفني في مصر في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3353-3400]
  • الاتجاه نحو مادة العلوم التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1237-1372]
  • الإحتياجات التدريبية الإحتياجات التدريبية اللازم توافرها فى برنامج التدريب الميدانى لدى الطالبة معلمة الجغرافيا فى ضوء التعلم الهجين ومواجهة أزمة کورونا من وجهة نظر التربويين والطالبات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5015-5053]
  • الاختبارات الالکترونية التوجه نحو تطبيق الاختبارات الالکترونية والمحوسبة والمختبرات المعرفية في الجامعات المصرية ( المشکلات – التحديات – وآليات التفعيل) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3333-3351]
  • الإدارة المدرسية تفعيل المشارکة الطلابية في إدارة المدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3605-3675]
  • الأزمات المدرسية مؤسسات تعليمية مأزومة : الأسباب والمواجهات !!! [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1-32]
  • الاستدلال العلمي المجتمعي برنامج قائم على نظرية البنتاجرام؛ لتنمية الاستدلال العلمي المجتمعي، وشخصية المواطن العالمي؛ لدى الطلاب معلمي العلوم بکلية التربية- جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3247-3331]
  • الاستعدادات - أساليب التعلم رؤية تحليلية في بحوث تفاعل المعالجات (بيئات التعلم الافتراضية) – الاستعدادات (أساليب التعلم) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3731-3757]
  • الاغتراب النفسي التسويف الأکاديمي وعلاقته بالاغتراب النفسي لدى طلبة الجامعات الفلسطينية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1705-1741]
  • الأقسام الأکاديمية أخلاق الرعاية: البعد الغائب في إعداد الهيئة المعاونة بالأقسام الأکاديمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4621-4655]
  • الانخراط ببيئة التعلم أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
  • الانخراط في التعلم فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 265-300]
  • الأنشطة الرقمية - المفاهيم الجغرافية- الوعي السياحي فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسية والرقمية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية والوعي السياحي لدى أطفال الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 625-699]
  • الانفعالية - الشراکة المجتمعية المهارات المستقبلية النفسية وعلاقتها بالشراکة المجتمعية لدى عينة من الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5165-5239]
  • الباحث المحترف- الکتابة العلمية- توقعات القارئ-متصل البحث العلمي-التصميم الکمي أسس الکتابة العلمية في ضوء البراديجم البحثي ومنهجية توقعات القارئ: دراسة مرجعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2219-2275]
  • البحث التربوي - تدريب المعلمين قبل الخدمة مدارس المختبر في کلٍّ من الولايات المتحدة الأمريکية وکندا وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 437-563]
  • البحث العلمي المستدام جامعة الفيوم " جامعة خضراء" داعمة للبحث العلمي المستدام- تصور مقترح على ضوء خبرتي جامعة فاغينينغين والبحوث( WUR) بهولندا وجامعة شيربروک UdeS بکندا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4015-4137]
  • البراعة التاريخية برنامج قائم على مدخل تناقضات المؤرخين لتنمية البراعة التاريخية والتأمل النقدي التاريخي لدى الطلاب معلمي التاريخ بکلية التربية – جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2275-2356]
  • التأمل النقدي التاريخي برنامج قائم على مدخل تناقضات المؤرخين لتنمية البراعة التاريخية والتأمل النقدي التاريخي لدى الطلاب معلمي التاريخ بکلية التربية – جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2275-2356]
  • التحصيل المعرفى أثر استخدام أنموذج جون زاهوريک فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4139-4179]
  • التحليل الأدبي کفاءة نموذج تدريسي مقترح على ضوء نظرية نحو النص في تنمية مهارات التحليل الأدبي والتذوق البلاغي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5295-5351]
  • التحول الرقمي تصور مقترح لتأسيس بيئة التمکين لإنجاح التحول الرقمي في التعليم واستدامته في ضوء رؤية مصر الرقمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3561-3604]
  • التدريب الميدانى الإحتياجات التدريبية اللازم توافرها فى برنامج التدريب الميدانى لدى الطالبة معلمة الجغرافيا فى ضوء التعلم الهجين ومواجهة أزمة کورونا من وجهة نظر التربويين والطالبات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5015-5053]
  • التدفق النفسي استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس علم النفس لتنمية أساليب التفکير المرتبطة بنصفي المخ الکرويين والتدفق النفسي لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2889-2958]
  • التذوق البلاغي کفاءة نموذج تدريسي مقترح على ضوء نظرية نحو النص في تنمية مهارات التحليل الأدبي والتذوق البلاغي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5295-5351]
  • التسويف الأکاديمي تحليل مسار العلاقات بين قلق فيروس کورونا والمناعة النفسية والتسويف الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4513-4573]
  • التصميم النوعي-التصميم المختلط-فاعلية الذات البحثية-البراديجم البحثي-الاقتباس العلمي أسس الکتابة العلمية في ضوء البراديجم البحثي ومنهجية توقعات القارئ: دراسة مرجعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2219-2275]
  • التعلم الهجين الإحتياجات التدريبية اللازم توافرها فى برنامج التدريب الميدانى لدى الطالبة معلمة الجغرافيا فى ضوء التعلم الهجين ومواجهة أزمة کورونا من وجهة نظر التربويين والطالبات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5015-5053]
  • التعليم رؤية مستقبلية لتطوير منظومة التعليم في ظل الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) .. {الذکاء الاصطناعي (AI)} [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4991-5014]
  • التعليم الأساسي المتطلبات التربوية لتدريس مقرر التفکير الحاسوبي فى مناهج مرحلة التعليم الأساسي فى کل من انجلترا وفنلندا وإمکانية الإفادة منها فى مصر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5055-5165]
  • التعليم الاساسى أنشطة التوکاتسو لحل مشکلات التعليم الاساسى وتبنى نظام التعليم الجديد (2.0) فى مصر "دراسة مقارنة بين المدارس اليابانية و المدارس المصرية اليابانية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 7481-4935]
  • التعليم الثانوي) تصور مقترح لتدعيم التقويم الإلکتروني بالمرحلة الثانوية العامة في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4427-4512]
  • التفکير التأملي فعّالية برنامج تدريبي قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر Gardener لتنمية التفکير التأملي لدى الطالبات المُعّلمات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3955-4014]
  • التفکير الحکيم- قبول التکنولوجيا ‏ تصميم استراتيجية وفق تداعيات جائحة کورونا في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الحکيم وقبول التکنولوجيا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3019-3089]
  • التفکير الناقد أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في فهم المقروء وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي فى مادة اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 155-204]
  • التفکير الناقد أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
  • التفلسف في أهمية تعليم التفلسف [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4983-4990]
  • التقدم في الدراسة الدولية للتنوُّر القرائي تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
  • التقويم الذاتي أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
  • التقويم الرقمي تصور مقترح لتدعيم التقويم الإلکتروني بالمرحلة الثانوية العامة في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4427-4512]
  • التقويم القائم على الکمبيوتر تصور مقترح لتدعيم التقويم الإلکتروني بالمرحلة الثانوية العامة في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4427-4512]
  • التقويم بالتواصل أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
  • التقويم عبر الإنترنت تصور مقترح لتدعيم التقويم الإلکتروني بالمرحلة الثانوية العامة في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4427-4512]
  • التلاميذ المعاقين سمعيا التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1237-1372]
  • التنمر الإلکتروني دور المواطنة الرقمية في الحد من مشکلات التنمر الإلکتروني لدى طلاب الثانوية العامة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 205-265]
  • التنمية المستدامة تصور مقترح لحاضنة أعمال تکنولوجية بجامعة جنوب الوادي کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2791-2887]
  • التنمية المستدامة برنامج فى التربية التراثية قائم على تکنولوجيا هندسة التعلم (LTSA)؛ لتنمية الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية، بکلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3089-3147]
  • التنمية المهنية المستدامة برنامج مقترح في المشروعات الصناعية الصغيرة لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية في ضوء التنمية المهنية المستدامة. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5353-5403]
  • التواصل الاجتماعي التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1237-1372]
  • الثورة الصناعية الرابعة الآليات التربوية المقترحة لتطوير برامج التعلم المستمر في إطار خدمة المجتمع علي ضوء التحولات التکنولوجية للثورة الصناعية الرابعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1045-1131]
  • الثورة الصناعية الرابعة تفـعــيل التعــلم الرقــمي بجـامعـة الأزهـــر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة وظل جائحة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1827-1852]
  • الثورة الصناعية الرابعة رؤية مستقبلية لتطوير منظومة التعليم في ظل الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) .. {الذکاء الاصطناعي (AI)} [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4991-5014]
  • الجامعات دراسة تحليلية لمقاييس تميز الأداء الاستراتيجي في الجامعات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2773-2790]
  • الجامعات الاستثمارية النمذجة باستخدام مصفوفة التأثير المتقاطع ( CIM) لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ريادية استثمارية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5405-5480]
  • الجامعات الفلسطينية التسويف الأکاديمي وعلاقته بالاغتراب النفسي لدى طلبة الجامعات الفلسطينية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1705-1741]
  • الجامعات المصرية الوفاء العلمي في الإسلام ومدى تحققه في ممارسات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية تجاه أساتذتهم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1743-1825]
  • الجامعات المصرية التوجه نحو تطبيق الاختبارات الالکترونية والمحوسبة والمختبرات المعرفية في الجامعات المصرية ( المشکلات – التحديات – وآليات التفعيل) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3333-3351]
  • الجامعات المصرية أسباب تدني ترتيب الجامعات المصرية الحکومية في التصنيفات العالمية "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4181-4213]
  • الجامعة الريادية تصور مقترح لجامعة أسوان کجامعة ريادية في ضوء مُستجدات اقتصاد المعرفة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3759-3954]
  • الجودة الشخصية الدافعية العقلية وعلاقتها بجودة الشخصية لدي المتفوقين دراسياً من طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4383-4472]
  • الحس العلمي فاعلية نموذج جون زاهوريک البنائي في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم وتنمية مهارات التفکير التخيلي والحس العلمي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4693-4777]
  • الدافعية للتعلم- مستوى الطموح- طلاب الجامعة جودة الحياة الجامعية وعلاقتها بدافعية التعلم ومستوى الطموح لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2717-2772]
  • الشخصية المهارات المستقبلية النفسية وعلاقتها بالشراکة المجتمعية لدى عينة من الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5165-5239]
  • الشراکة الدولية عبر وطنية دراسة مقارنة لتطبيقات التعليم عبر الوطني في جامعات کل من الصين واستراليا وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 701-803]
  • الشفقة بالذات فعالية الإرشاد المعرفي القائم على اليقظة العقلية في تحسين الشفقة بالذات وأثره على وصمة الذات لطلاب الجامعة المعاقين حرکياً [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2357-2422]
  • الصف الثالث ثانوي القيم العلمية المُضَمَّنة في محتوى کتاب الأحياء3 للصف الثالث ثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4575-4601]
  • الصفوف المبکرة معوقات تطبيق التکامل المعرفي - کإحدى المقاربات التربوية الحديثة بالصفوف المبکرة - من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3401-3517]
  • الطالبات الفائقات فاعلية برنامج مقترح قائم على فنيات الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الابتکارية والتفکير الإحاطي لدى الطالبات الفائقات بالصف الأول الثانوي العام. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1133-1236]
  • الطلاب المعلمين المهارات المستقبلية النفسية وعلاقتها بالشراکة المجتمعية لدى عينة من الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5165-5239]
  • الطلاب بمدارس STEM الجانب السلبى للحساسية الانفعالية ونقد الذات فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى الطلاب الملتحقين بمدارسSTEM [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2529-2592]
  • الطلاب معلمي علم النفس برنامج إثرائي في الثقافة النفسية؛ لتنمية العلاقات البينشخصية، والهوية العالمية؛ لدى الطلاب معلمي علم النفس [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3149-3247]
  • العقلية المهارات المستقبلية النفسية وعلاقتها بالشراکة المجتمعية لدى عينة من الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5165-5239]
  • الفصل المعکوس التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1237-1372]
  • الفهم القرائي سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
  • القلق من الاختبارات أسلوب اختيار مصادر التعلم الرقمية (انتقائي/ عشوائي) باختبارات الکتاب المفتوح عبر الويب في ضوء استراتيجية التساؤل الذاتي وأثره في تنمية التفکير ماوراء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم مختلفي وجهة الضبط وخفض مستوى قلقهم من الاختبارات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4255-4382]
  • القيم الصحية دور معلمات رياض الأطفال في تنمية القيم الصحية للطفل لمواجهة التحدي الصحي العالمي لفيروس کورونا (کوفيد -19) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 375-436]
  • الکلمات الافتتاحية: معلمات رياض الأطفال دور معلمات رياض الأطفال في تنمية القيم الصحية للطفل لمواجهة التحدي الصحي العالمي لفيروس کورونا (کوفيد -19) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 375-436]
  • الکلمات المفتاحية: اختبارات الکتاب المفتوح عبر الويب أسلوب اختيار مصادر التعلم الرقمية (انتقائي/ عشوائي) باختبارات الکتاب المفتوح عبر الويب في ضوء استراتيجية التساؤل الذاتي وأثره في تنمية التفکير ماوراء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم مختلفي وجهة الضبط وخفض مستوى قلقهم من الاختبارات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4255-4382]
  • الکلمات المفتاحية: أخلاق الرعاية أخلاق الرعاية: البعد الغائب في إعداد الهيئة المعاونة بالأقسام الأکاديمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4621-4655]
  • الکلمات المفتاحية: أساليب التواصل التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1237-1372]
  • الکلمات المفتاحية: اضطراب کرب ما بعد الصّدمة اضطراب کرب ما بعد الصدمة وعلاقته ببعض المتغيرات الديموغرافية لدى عيّنة من الفلسطينيين، ومحاولة تشخيص طرق أخرى للمواجهة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5241-5294]
  • الکلمات المفتاحية: اقتصاد المعرفة تطوير منهج تخطيط وإدارة الإنتاج لتنمية مفاهيم اقتصاد المعرفة لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 949-1045]
  • الکلمات المفتاحية: اقتصاد المعرفة تصور مقترح لجامعة أسوان کجامعة ريادية في ضوء مُستجدات اقتصاد المعرفة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3759-3954]
  • الکلمات المفتاحية: الإرشاد المعرفي القائم علي اليقظة العقلية فعالية الإرشاد المعرفي القائم على اليقظة العقلية في تحسين الشفقة بالذات وأثره على وصمة الذات لطلاب الجامعة المعاقين حرکياً [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2357-2422]
  • الکلمات المفتاحية: الأنشطة الحسية فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسية والرقمية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية والوعي السياحي لدى أطفال الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 625-699]
  • الکلمات المفتاحية : البحث التربوي-التکامل - الواقع التعليمي- بحوث الفعل التکامل بين البحث التربوي والواقع التعليمي في ضوء مدخل بحوث الفعل " دراسة تحليلية نقدية " [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1853-1909]
  • الکلمات المفتاحية: التدريس التبادلي أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في فهم المقروء وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي فى مادة اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 155-204]
  • الکلمات المفتاحية : التربية التربية وتنمية التفکير الإيجابي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1425-1441]
  • الکلمات المفتاحية : التربية الإبداعية التربية الإبداعيــــة مطلب اساسى لشباب الجامعات وتنمية للمجتمع [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3711-3730]
  • الکلمات المفتاحية: التربية التراثية برنامج فى التربية التراثية قائم على تکنولوجيا هندسة التعلم (LTSA)؛ لتنمية الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية، بکلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3089-3147]
  • الکلمات المفتاحية: التسويف الأکاديمي التسويف الأکاديمي وعلاقته بالاغتراب النفسي لدى طلبة الجامعات الفلسطينية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1705-1741]
  • الکلمات المفتاحية: التصنيفات العالمية للجامعات أسباب تدني ترتيب الجامعات المصرية الحکومية في التصنيفات العالمية "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4181-4213]
  • الکلمات المفتاحية : التطبيق التوجه نحو تطبيق الاختبارات الالکترونية والمحوسبة والمختبرات المعرفية في الجامعات المصرية ( المشکلات – التحديات – وآليات التفعيل) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3333-3351]
  • الکلمات المفتاحية: التطوير- برامج التعليم المستمر- خدمة المجتمع الآليات التربوية المقترحة لتطوير برامج التعلم المستمر في إطار خدمة المجتمع علي ضوء التحولات التکنولوجية للثورة الصناعية الرابعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1045-1131]
  • الکلمات المفتاحية: التعلم النشط - أساليب التفکير المرتبطة بنصفي المخ الکرويين استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس علم النفس لتنمية أساليب التفکير المرتبطة بنصفي المخ الکرويين والتدفق النفسي لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2889-2958]
  • الکلمات المفتاحية: التعليم الالکتروني اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
  • الکلمات المفتاحية : التعليم عبر الوطني دراسة مقارنة لتطبيقات التعليم عبر الوطني في جامعات کل من الصين واستراليا وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 701-803]
  • الکلمات المفتاحية: التفکير الايجابي التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
  • الکلمات المفتاحية: التفکير الحاسوبي المتطلبات التربوية لتدريس مقرر التفکير الحاسوبي فى مناهج مرحلة التعليم الأساسي فى کل من انجلترا وفنلندا وإمکانية الإفادة منها فى مصر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5055-5165]
  • الکلمات المفتاحية: (التقويم الإلکتروني تصور مقترح لتدعيم التقويم الإلکتروني بالمرحلة الثانوية العامة في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4427-4512]
  • الکلمات المفتاحية : التقويم البديل أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
  • الکلمات المفتاحية: التقييم- الأثر- الثورة الصناعية الرابعة- منظومة البحث العلمي دراسة تقييمية لأثر الثورة الصناعية الرابعة على منظومة البحث العلمي بجامعة الوادي الجديد [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1444-1502]
  • الکلمات المفتاحية: التکامل المعرفي معوقات تطبيق التکامل المعرفي - کإحدى المقاربات التربوية الحديثة بالصفوف المبکرة - من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3401-3517]
  • الکلمات المفتاحية : التميز - الاداء الاستراتيجي دراسة تحليلية لمقاييس تميز الأداء الاستراتيجي في الجامعات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2773-2790]
  • الکلمات المفتاحية: التنمر الإلکتروني التنمر الإلکتروني لدى طلبة الجامعة في الأردن [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3519-3551]
  • الکلمات المفتاحية: الثقافة النفسية- العلاقات البينشخصية- الهوية العالمية برنامج إثرائي في الثقافة النفسية؛ لتنمية العلاقات البينشخصية، والهوية العالمية؛ لدى الطلاب معلمي علم النفس [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3149-3247]
  • الکلمات المفتاحية: الجامعة الخضراء جامعة الفيوم " جامعة خضراء" داعمة للبحث العلمي المستدام- تصور مقترح على ضوء خبرتي جامعة فاغينينغين والبحوث( WUR) بهولندا وجامعة شيربروک UdeS بکندا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4015-4137]
  • الکلمات المفتاحية : الحجاج اللغوي فاعلية برنامج مقترح قائم على فنيات الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الابتکارية والتفکير الإحاطي لدى الطالبات الفائقات بالصف الأول الثانوي العام. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1133-1236]
  • الکلمات المفتاحية: الحساسية الانفعالية السلبية الجانب السلبى للحساسية الانفعالية ونقد الذات فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى الطلاب الملتحقين بمدارسSTEM [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2529-2592]
  • الکلمات المفتاحية: الخصائص السيکومترية الخصائص السيکومترية لمقياس الدافعية العقلية لدى طلاب الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2179-2215]
  • الکلمات المفتاحية: الدافعية العقلية الدافعية العقلية وعلاقتها بجودة الشخصية لدي المتفوقين دراسياً من طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4383-4472]
  • الکلمات المفتاحية: الدمج التعليمي - صعوباته - التلاميذ المعاقين عقلياً واقع الدمج التعليمي وصعوباته بين التلاميذ المعاقين عقلياً في ظل تشريعات الدمج الشامل بمدارس التعليم العام (دراسة تحليلية) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1373-1424]
  • الکلمات المفتاحية: الروحانية - التدين نمذجة العلاقات السببية بين الروحانية والتدين وإکرام الذات وتقدير الآخرين والضغوط المدرکة لدى الطلاب المعلمين [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 887-947]
  • الکلمات المفتاحية : الطالبة معلمة الجغرافيا الإحتياجات التدريبية اللازم توافرها فى برنامج التدريب الميدانى لدى الطالبة معلمة الجغرافيا فى ضوء التعلم الهجين ومواجهة أزمة کورونا من وجهة نظر التربويين والطالبات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5015-5053]
  • الکلمات المفتاحية: العصر الرقمي مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في العصر الرقمي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4603-4620]
  • الکلمات المفتاحية : القراءة الحرة أثر القراءة الحرة في تنمية القراءة المتعمقة وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 301-343]
  • الکلمات المفتاحية: القيادات المدرسية - التعليم عن بُعد التحدَّيات التي تواجه القيادات المدرسية عند تطبيق التعليم عن بُعد في ظل أزمة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3519-3560]
  • الکلمات المفتاحية: القيم العلمية القيم العلمية المُضَمَّنة في محتوى کتاب الأحياء3 للصف الثالث ثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4575-4601]
  • الکلمات المفتاحية : المشارکة الطلابية تفعيل المشارکة الطلابية في إدارة المدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3605-3675]
  • الکلمات المفتاحية: المشروعات الصناعية الصغيرة برنامج مقترح في المشروعات الصناعية الصغيرة لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية في ضوء التنمية المهنية المستدامة. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5353-5403]
  • الکلمات المفتاحية: الممارسات الإبداعية الممارسات الإبداعية أهداف منشودة وضرورة تربوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 871-886]
  • الکلمات المفتاحية : المهارات المستقبلية النفسية- الاجتماعية المهارات المستقبلية النفسية وعلاقتها بالشراکة المجتمعية لدى عينة من الطلاب المعلمين بکلية التربية جامعة الأزهر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5165-5239]
  • الکلمات المفتاحية: المواطنة الرقمية دور المواطنة الرقمية في الحد من مشکلات التنمر الإلکتروني لدى طلاب الثانوية العامة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 205-265]
  • الکلمات المفتاحية : المؤسسات التعليمية مؤسسات تعليمية مأزومة : الأسباب والمواجهات !!! [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1-32]
  • الکلمات المفتاحية: النمذجة - مصفوفة التأثير المتقاطع ( CIM)- الجامعات الريادية النمذجة باستخدام مصفوفة التأثير المتقاطع ( CIM) لتحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ريادية استثمارية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5405-5480]
  • الکلمات المفتاحية: الوفاء العلمي الوفاء العلمي في الإسلام ومدى تحققه في ممارسات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية تجاه أساتذتهم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1743-1825]
  • الکلمات المفتاحية: أنشطة التوکاتسو أنشطة التوکاتسو لحل مشکلات التعليم الاساسى وتبنى نظام التعليم الجديد (2.0) فى مصر "دراسة مقارنة بين المدارس اليابانية و المدارس المصرية اليابانية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 7481-4935]
  • الکلمات المفتاحية: أنموذج جون زاهوريک أثر استخدام أنموذج جون زاهوريک فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4139-4179]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج إرشادي - المهارات الحياتية- تقدير الذات فاعلية برنامج إرشادي (عن بعد) للمهارات الحياتية لأمهات أطفال الروضة ذوي الإعاقة الفکرية في تحسين تقدير الذات لدى أطفالهن أثناء جائحة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 805-869]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج تدريبى - متطلبات الثورة الصناعية الرابعة - توجه تعليم4 برنامـــج تدريبـــى فـــى ضـــوء متطلبــات الثورة الصناعيــــة الرابعـــة لتنميـــة الوعـــــى بتوجه تعليم4,0(Edu4.0) والأدوار المستقبلية لمعلم الجيل الرابعTeacher4.0 لدى الطلاب المعلمين الشعب العلمية بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 33-154]
  • الکلمات المفتاحية: برنامج مقترح برنامج مقترح في النانوتکنولوجي لتنمية المعرفة النانوية والقدرة علي اتخاذ القرار لدي الطلاب المعلمين شعبة العلوم الزراعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2107-2177]
  • الکلمات المفتاحية: بيئة التمکين تصور مقترح لتأسيس بيئة التمکين لإنجاح التحول الرقمي في التعليم واستدامته في ضوء رؤية مصر الرقمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3561-3604]
  • الکلمات المفتاحية: تصور مقترح - حاضنة أعمال تکنولوجية تصور مقترح لحاضنة أعمال تکنولوجية بجامعة جنوب الوادي کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2791-2887]
  • الکلمات المفتاحية: تطبيقات جوجل التعليمية فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 265-300]
  • الکلمات المفتاحية: تقويم تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
  • الکلمات المفتاحية: جودة الحياة الجامعية جودة الحياة الجامعية وعلاقتها بدافعية التعلم ومستوى الطموح لدى طلاب جامعة أم القرى [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2717-2772]
  • الکلمات المفتاحية: رؤية بحثية رؤية بحثية لتفعيل المنصات الرقمية في تحقيق أهداف العملية التعليمية في ضوء تحديات الأوبئة (الکورونا أنموذج) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 345-374]
  • الکلمات المفتاحية : رؤية مستقبلية مقترحة رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الفني في مصر في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3353-3400]
  • الکلمات المفتاحية: سعة الذاکرة العاملة سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
  • الکلمات المفتاحية: فروع الجامعات الدولية- مدخل الهندسة الاجتماعية التدريجية- إستراتيجية إستراتيجية مقترحة لتطوير منظومة فروع الجامعات الدولية بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض الخبرات الدولية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1553-1652]
  • الکلمات المفتاحية: قلق فيروس کورونا تحليل مسار العلاقات بين قلق فيروس کورونا والمناعة النفسية والتسويف الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4513-4573]
  • الکلمات المفتاحية: ما وراء المعرفة أثر استخدام استراتيجية ما وراء المعرفة في تعليم وتعلم مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4937-4982]
  • الکلمات المفتاحية: متطلبات- تعزيز متطلبات التخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى لدى طلاب مدارس التکنولوجيا التطبيقية (رؤية مستقبلية) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2959-3017]
  • الکلمات المفتاحية: مدارس المختبر مدارس المختبر في کلٍّ من الولايات المتحدة الأمريکية وکندا وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 437-563]
  • الکلمات المفتاحية: مدخل تناقضات المؤرخين برنامج قائم على مدخل تناقضات المؤرخين لتنمية البراعة التاريخية والتأمل النقدي التاريخي لدى الطلاب معلمي التاريخ بکلية التربية – جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2275-2356]
  • الکلمات المفتاحية: مقرر إلکتروني مقرر تفاعلي مقترح في طرق تدريس العلوم لتنمية مهارات التدريس الإلکتروني وتصميم ملف الإنجاز الإلکتروني لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 565-624]
  • الکلمات المفتاحية: مهارات إدارة الوقت تنمية مهارات إدارة الوقت لدى طالبات الماجستير في قسم أصول التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء مبادئ التربية الإسلامية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1653-1705]
  • الکلمات المفتاحية: نحو النص کفاءة نموذج تدريسي مقترح على ضوء نظرية نحو النص في تنمية مهارات التحليل الأدبي والتذوق البلاغي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5295-5351]
  • الکلمات المفتاحية: نظرية البنتاجرام برنامج قائم على نظرية البنتاجرام؛ لتنمية الاستدلال العلمي المجتمعي، وشخصية المواطن العالمي؛ لدى الطلاب معلمي العلوم بکلية التربية- جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3247-3331]
  • الکلمات المفتاحية: نظرية العقول الخمسة لجاردنر Gardener فعّالية برنامج تدريبي قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر Gardener لتنمية التفکير التأملي لدى الطالبات المُعّلمات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3955-4014]
  • الکلمات المفتاحية : نموذج جون زاهوريک البنائي فاعلية نموذج جون زاهوريک البنائي في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم وتنمية مهارات التفکير التخيلي والحس العلمي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4693-4777]
  • الکلمات المفتاحية: واقع واقع إدارة أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID-19) بجامعة طنطا: دراسة ميدانية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1907-2029]
  • المتغيرات الاجتماعية التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
  • المتغيرات الديموغرافية التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
  • المتفوقين دراسياً الدافعية العقلية وعلاقتها بجودة الشخصية لدي المتفوقين دراسياً من طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4383-4472]
  • المجتمع السعودي التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
  • المختبرات المعرفية التوجه نحو تطبيق الاختبارات الالکترونية والمحوسبة والمختبرات المعرفية في الجامعات المصرية ( المشکلات – التحديات – وآليات التفعيل) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3333-3351]
  • المدارس الثانوية العامة تفعيل المشارکة الطلابية في إدارة المدارس الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3605-3675]
  • المدارس المصرية اليابانية أنشطة التوکاتسو لحل مشکلات التعليم الاساسى وتبنى نظام التعليم الجديد (2.0) فى مصر "دراسة مقارنة بين المدارس اليابانية و المدارس المصرية اليابانية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 7481-4935]
  • المدرسة الثانوية الصناعية تطوير منهج تخطيط وإدارة الإنتاج لتنمية مفاهيم اقتصاد المعرفة لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 949-1045]
  • المراجعة المنظمة توجهات بحوث علم النفس العربي في جائحة کورونا : مؤشرات باستخدام المراجعة المنظمة Systematic review [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2215-2253]
  • المرونة المعرفية سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
  • المسرحيات المتلفزة التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1237-1372]
  • المصطلحات الأساسية : علم النفس توجهات بحوث علم النفس العربي في جائحة کورونا : مؤشرات باستخدام المراجعة المنظمة Systematic review [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2215-2253]
  • المعرفة التشارکية التکامل بين البحث التربوي والواقع التعليمي في ضوء مدخل بحوث الفعل " دراسة تحليلية نقدية " [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1853-1909]
  • المناعة النفسية تحليل مسار العلاقات بين قلق فيروس کورونا والمناعة النفسية والتسويف الأکاديمي لدى طلبة الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4513-4573]
  • المناقشة الصفية التفاعل بين أساليب التواصل بالمسرحيات المتلفزة ونمط المناقشة الصفية ببيئة الفصل المعکوس وأثره في تنمية الاتجاه نحو مادة العلوم والتواصل الاجتماعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين سمعيا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1237-1372]
  • المنصات الرقمية رؤية بحثية لتفعيل المنصات الرقمية في تحقيق أهداف العملية التعليمية في ضوء تحديات الأوبئة (الکورونا أنموذج) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 345-374]
  • الموهوبين ذوي صعوبات التعلم - طلاب المرحلة الثانوية استخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط في تدريس علم النفس لتنمية أساليب التفکير المرتبطة بنصفي المخ الکرويين والتدفق النفسي لدي الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2889-2958]
  • النانوتکنولوجي- المعرفة النانوية -اتخاذ القرار- الطلاب المعلمين برنامج مقترح في النانوتکنولوجي لتنمية المعرفة النانوية والقدرة علي اتخاذ القرار لدي الطلاب المعلمين شعبة العلوم الزراعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2107-2177]
  • النموذج المعرفي المعلوماتي سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
  • الهيئة المعاونة أخلاق الرعاية: البعد الغائب في إعداد الهيئة المعاونة بالأقسام الأکاديمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4621-4655]
  • الوعى بالتراث الطبيعى برنامج فى التربية التراثية قائم على تکنولوجيا هندسة التعلم (LTSA)؛ لتنمية الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية، بکلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3089-3147]

ب

  • برامج التعليم عبر الوطني دراسة مقارنة لتطبيقات التعليم عبر الوطني في جامعات کل من الصين واستراليا وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 701-803]
  • برنامج إثرائي مقترح تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
  • بيئات التعلم الشخصية أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]

ت

  • تحديات الأوبئة رؤية بحثية لتفعيل المنصات الرقمية في تحقيق أهداف العملية التعليمية في ضوء تحديات الأوبئة (الکورونا أنموذج) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 345-374]
  • تخطيط وإدارة الإنتاج تطوير منهج تخطيط وإدارة الإنتاج لتنمية مفاهيم اقتصاد المعرفة لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 949-1045]
  • تداعيات کورونا ‏ تصميم استراتيجية وفق تداعيات جائحة کورونا في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الحکيم وقبول التکنولوجيا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3019-3089]
  • تدريس الجغرافيا فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 265-300]
  • ترتيب الجامعات على قوائم التصنيف العالمية أسباب تدني ترتيب الجامعات المصرية الحکومية في التصنيفات العالمية "دراسة تحليلية نقدية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4181-4213]
  • تشريعات - الدمج الشامل -مدارس التعليم العام واقع الدمج التعليمي وصعوباته بين التلاميذ المعاقين عقلياً في ظل تشريعات الدمج الشامل بمدارس التعليم العام (دراسة تحليلية) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1373-1424]
  • تطوير رؤية مستقبلية لتطوير منظومة التعليم في ظل الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) .. {الذکاء الاصطناعي (AI)} [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4991-5014]
  • تطوير التعليم الثانوي الفني رؤية مستقبلية مقترحة لتطوير التعليم الثانوي الفني في مصر في ضوء الاتجاهات الحديثة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3353-3400]
  • تعليم اللغة العربية الممارسات الإبداعية أهداف منشودة وضرورة تربوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 871-886]
  • تقويم الأقران أثر التفاعل بين أنماط التقويم البديل وأسلوب التعلم (نشط/ تأملي) ببيئات التعلم الشخصية علي تنمية مهارات التفکير الناقد لدي طلاب کلية التربية وانخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2593-2718]
  • تلاميذ الصف الرابع الابتدائي تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
  • تنمية التفکير الإيجابي التربية وتنمية التفکير الإيجابي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1425-1441]
  • تنمية المجتمع التربية الإبداعيــــة مطلب اساسى لشباب الجامعات وتنمية للمجتمع [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3711-3730]

ج

  • جامعة أسوان تصور مقترح لجامعة أسوان کجامعة ريادية في ضوء مُستجدات اقتصاد المعرفة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3759-3954]
  • جامعة الوادي الجديد دراسة تقييمية لأثر الثورة الصناعية الرابعة على منظومة البحث العلمي بجامعة الوادي الجديد [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1444-1502]
  • جامعة جنوب الوادي تصور مقترح لحاضنة أعمال تکنولوجية بجامعة جنوب الوادي کمدخل لتحقيق التنمية المستدامة في صعيد مصر [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2791-2887]
  • جامعة طنطا واقع إدارة أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID-19) بجامعة طنطا: دراسة ميدانية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1907-2029]
  • جائحة کورنا تفـعــيل التعــلم الرقــمي بجـامعـة الأزهـــر في ضوء الثورة الصناعية الرابعة وظل جائحة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1827-1852]
  • جائحة کورونا اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
  • جائحة کورونا توجهات بحوث علم النفس العربي في جائحة کورونا : مؤشرات باستخدام المراجعة المنظمة Systematic review [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2215-2253]

ر

  • رؤساء الأقسام أخلاق الرعاية: البعد الغائب في إعداد الهيئة المعاونة بالأقسام الأکاديمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4621-4655]
  • رؤية رؤية مستقبلية لتطوير منظومة التعليم في ظل الثورة الصناعية الرابعة (4th IR) .. {الذکاء الاصطناعي (AI)} [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4991-5014]
  • رؤية تحليلية - تفاعل المعالجات - بيئات التعلم الافتراضية رؤية تحليلية في بحوث تفاعل المعالجات (بيئات التعلم الافتراضية) – الاستعدادات (أساليب التعلم) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3731-3757]
  • رؤية مصر الرقمية تصور مقترح لتأسيس بيئة التمکين لإنجاح التحول الرقمي في التعليم واستدامته في ضوء رؤية مصر الرقمية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3561-3604]

ش

  • شباب الجامعات التربية الإبداعيــــة مطلب اساسى لشباب الجامعات وتنمية للمجتمع [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3711-3730]
  • شخصية المواطن العالمي برنامج قائم على نظرية البنتاجرام؛ لتنمية الاستدلال العلمي المجتمعي، وشخصية المواطن العالمي؛ لدى الطلاب معلمي العلوم بکلية التربية- جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3247-3331]

ض

  • ضرورة تربوية الممارسات الإبداعية أهداف منشودة وضرورة تربوية في تعليم اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 871-886]

ط

  • طريقة عرض المعلومات سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
  • طفل الروضة فاعلية برنامج قائم على الأنشطة الحسية والرقمية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية والوعي السياحي لدى أطفال الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 625-699]
  • طفل الروضة أثر استخدام استراتيجية ما وراء المعرفة في تعليم وتعلم مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4937-4982]
  • طلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في العصر الرقمي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4603-4620]
  • طلاب الجامعة الخصائص السيکومترية لمقياس الدافعية العقلية لدى طلاب الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2179-2215]
  • طلاب الجامعة المعاقين حرکياً فعالية الإرشاد المعرفي القائم على اليقظة العقلية في تحسين الشفقة بالذات وأثره على وصمة الذات لطلاب الجامعة المعاقين حرکياً [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2357-2422]
  • طلاب المدرسة الثانوية العامة دور المواطنة الرقمية في الحد من مشکلات التنمر الإلکتروني لدى طلاب الثانوية العامة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 205-265]
  • طلبة الجامعات التسويف الأکاديمي وعلاقته بالاغتراب النفسي لدى طلبة الجامعات الفلسطينية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1705-1741]
  • طلبة الجامعة التنمر الإلکتروني لدى طلبة الجامعة في الأردن [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3519-3551]

ع

  • علم النفس ‏ تصميم استراتيجية وفق تداعيات جائحة کورونا في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الحکيم وقبول التکنولوجيا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3019-3089]
  • عمليات الفهم تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
  • عن بعد - جائحة کورونا - أمهات أطفال الروضة ذوي الإعاقة فاعلية برنامج إرشادي (عن بعد) للمهارات الحياتية لأمهات أطفال الروضة ذوي الإعاقة الفکرية في تحسين تقدير الذات لدى أطفالهن أثناء جائحة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 805-869]
  • عينة من الفلسطينيين وطرق أخرى للمواجهة اضطراب کرب ما بعد الصدمة وعلاقته ببعض المتغيرات الديموغرافية لدى عيّنة من الفلسطينيين، ومحاولة تشخيص طرق أخرى للمواجهة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5241-5294]

ف

  • فاعليات الأنا التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
  • فنلندا المتطلبات التربوية لتدريس مقرر التفکير الحاسوبي فى مناهج مرحلة التعليم الأساسي فى کل من انجلترا وفنلندا وإمکانية الإفادة منها فى مصر لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5055-5165]
  • فهم المقروء أثر استخدام إستراتيجية التدريس التبادلي في فهم المقروء وتنمية مهارات التفکير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي فى مادة اللغة العربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 155-204]
  • فيروس کورونا التفکير الإيجابي في ظل جائحة کورونا وعلاقته بفاعليات الأنا في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية والاجتماعية لدى عينة من الأفراد في المجتمع السعودي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4657-4692]
  • فيروس کورونا المستجد واقع إدارة أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID-19) بجامعة طنطا: دراسة ميدانية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1907-2029]
  • فيروس کورونا (کوفيد -19) دور معلمات رياض الأطفال في تنمية القيم الصحية للطفل لمواجهة التحدي الصحي العالمي لفيروس کورونا (کوفيد -19) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 375-436]

ک

  • کتاب الأحياء3 القيم العلمية المُضَمَّنة في محتوى کتاب الأحياء3 للصف الثالث ثانوي بالمملکة العربية السعودية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4575-4601]
  • کلمات مفتاحية: تصميم استراتيجية ‏ تصميم استراتيجية وفق تداعيات جائحة کورونا في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الحکيم وقبول التکنولوجيا لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3019-3089]
  • کندا جامعة الفيوم " جامعة خضراء" داعمة للبحث العلمي المستدام- تصور مقترح على ضوء خبرتي جامعة فاغينينغين والبحوث( WUR) بهولندا وجامعة شيربروک UdeS بکندا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4015-4137]
  • کورونا التحدَّيات التي تواجه القيادات المدرسية عند تطبيق التعليم عن بُعد في ظل أزمة کورونا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3519-3560]
  • کوفيد واقع إدارة أزمة فيروس کورونا المستجد (COVID-19) بجامعة طنطا: دراسة ميدانية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1907-2029]

م

  • مبادئ التربية الإسلامية تنمية مهارات إدارة الوقت لدى طالبات الماجستير في قسم أصول التربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء مبادئ التربية الإسلامية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1653-1705]
  • مستويات التمکن تقويم مستويات تلاميذ الصف الرابع الابتدائي في التمکن من عمليات الفهم اللازمة لاجتياز اختبارات "التقدم في الدراسة الدولية للتنور القرائي" (PIRLS). [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2031-2108]
  • مستوى المعلومات سعة الذاکرة العاملة والمرونة المعرفية والفهم القرائي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: دراسة في إطار متغيرات النموذج المعرفي المعلوماتي لأبي حطب [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2423-2529]
  • مصادر التعلم الرقمية - استراتيجية التساؤل الذاتي - التفکير ماوراء المعرفي- وجهة الضبط أسلوب اختيار مصادر التعلم الرقمية (انتقائي/ عشوائي) باختبارات الکتاب المفتوح عبر الويب في ضوء استراتيجية التساؤل الذاتي وأثره في تنمية التفکير ماوراء المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم مختلفي وجهة الضبط وخفض مستوى قلقهم من الاختبارات [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4255-4382]
  • مطلب أساسى التربية الإبداعيــــة مطلب اساسى لشباب الجامعات وتنمية للمجتمع [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3711-3730]
  • معلمي المرحلة الثانوية اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
  • مفاهيم الرياضيات أثر استخدام استراتيجية ما وراء المعرفة في تعليم وتعلم مفاهيم الرياضيات لدى طفل الروضة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4937-4982]
  • مقياس الدافعية العقلية الخصائص السيکومترية لمقياس الدافعية العقلية لدى طلاب الجامعة [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2179-2215]
  • مکعب براي وتوماس.  إستراتيجية مقترحة لتطوير منظومة فروع الجامعات الدولية بجمهورية مصر العربية في ضوء بعض الخبرات الدولية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1553-1652]
  • منصة مدرستي اتجاهات معلمي المرحلة الثانوية نحو توظيف منصة مدرستي في التعليم الإلکتروني بعد تجربته أثناء جائحة کورونا بمنطقة جازان [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1504-1551]
  • منظومة التعليم المطور (2.0)- تعدد التخصصات معوقات تطبيق التکامل المعرفي - کإحدى المقاربات التربوية الحديثة بالصفوف المبکرة - من وجهة نظر المعلمين : دراسة ميدانية بمحافظة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3401-3517]
  • مهارات البحث الجغرافي فاعلية استخدام تطبيقات جوجل التعليمية في تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات البحث الجغرافي والانخراط في التعلم لطلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 265-300]
  • مهارات التدريس الإلکتروني مقرر تفاعلي مقترح في طرق تدريس العلوم لتنمية مهارات التدريس الإلکتروني وتصميم ملف الإنجاز الإلکتروني لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 565-624]
  • مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين أثر القراءة الحرة في تنمية القراءة المتعمقة وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 301-343]
  • مهارات- التعليم الأخضر الرقمى- مدارس التکنولوجيا التطبيقية متطلبات التخطيط لتعزيز مهارات التعليم الأخضر الرقمى لدى طلاب مدارس التکنولوجيا التطبيقية (رؤية مستقبلية) [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2959-3017]
  • مهارات التفکير الإحاطي فاعلية برنامج مقترح قائم على فنيات الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الابتکارية والتفکير الإحاطي لدى الطالبات الفائقات بالصف الأول الثانوي العام. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1133-1236]
  • مهارات التفکير التباعدى أثر استخدام أنموذج جون زاهوريک فى تدريس الدراسات الاجتماعية على التحصيل المعرفى وتنمية مهارات التفکير التباعدى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4139-4179]
  • مهارات التفکير التخيلي فاعلية نموذج جون زاهوريک البنائي في تصويب التصورات الخطأ لبعض مفاهيم مادة العلوم وتنمية مهارات التفکير التخيلي والحس العلمي لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4693-4777]
  • مهارات القراءة المتعمقة أثر القراءة الحرة في تنمية القراءة المتعمقة وبعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 301-343]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين مهارات القرن الحادي والعشرين لطلاب التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر في العصر الرقمي [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4603-4620]
  • مهارات الکتابة الابتکارية فاعلية برنامج مقترح قائم على فنيات الحجاج اللغوي في تنمية مهارات الکتابة الابتکارية والتفکير الإحاطي لدى الطالبات الفائقات بالصف الأول الثانوي العام. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 1133-1236]
  • مهارات تصميم ملف الإنجاز الإلکتروني مقرر تفاعلي مقترح في طرق تدريس العلوم لتنمية مهارات التدريس الإلکتروني وتصميم ملف الإنجاز الإلکتروني لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 565-624]
  • مهارات ريادة الأعمال برنامج مقترح في المشروعات الصناعية الصغيرة لتنمية بعض مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية الزخرفية في ضوء التنمية المهنية المستدامة. [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 5353-5403]

ن

  • نظام التعليم الجديد (2.0)- دراسة مقارنة أنشطة التوکاتسو لحل مشکلات التعليم الاساسى وتبنى نظام التعليم الجديد (2.0) فى مصر "دراسة مقارنة بين المدارس اليابانية و المدارس المصرية اليابانية" [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 7481-4935]
  • نقد الذات السلبى الجانب السلبى للحساسية الانفعالية ونقد الذات فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية لدى الطلاب الملتحقين بمدارسSTEM [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2529-2592]
  • نموذج هندسة تکنولوجيا التعلم برنامج فى التربية التراثية قائم على تکنولوجيا هندسة التعلم (LTSA)؛ لتنمية الوعى بالتنمية المستدامة لتراثنا الطبيعى؛ لدى الطالب معلم الدراسات الاجتماعية، بکلية التربية-جامعة الإسکندرية [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 3089-3147]

و

  • وصمة الذات فعالية الإرشاد المعرفي القائم على اليقظة العقلية في تحسين الشفقة بالذات وأثره على وصمة الذات لطلاب الجامعة المعاقين حرکياً [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 2357-2422]

ه

  • هولندا جامعة الفيوم " جامعة خضراء" داعمة للبحث العلمي المستدام- تصور مقترح على ضوء خبرتي جامعة فاغينينغين والبحوث( WUR) بهولندا وجامعة شيربروک UdeS بکندا [المجلد 91، العدد 91، 2021، الصفحة 4015-4137]